السعودية تتبرع بـ100 مليون أورو لدعم دول الساحل الأفريقي
آخر تحديث 2018-12-07
Decrease Font Size Increase Font Size

نواكشوط، 7 ديسمبر // ان ان ان - يونا //-- تعهدت المملكة العربية السعودية، يوم الخميس، بتقديم 100 مليون يورو لمجموعة دول الساحل الإفريقي دعما لجهودها في مكافحة الإرهاب، ولتحقيق التنمية والاستقرار في المنطقة.

وقال وزير الدولة للشؤون الأفريقية بالسعودية أحمد قطان، خلال مداخلته في افتتاح مؤتمر تنسيق الشركاء والمانحين لتمويل برنامج الاستثمارات ذات الأولوية لمجموعة دول الساحل الخمس، المنعقد حاليا بنواكشوط، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وجه بتخصيص 100 مليون يورو لدعم مجموعة دول الساحل، مضيفا أن نصف هذا المبلغ سيخصص لبرنامج الاستثمارات ذات الأولوية لدول الساحل.

وأضاف أن هذه هي المرة الثانية التي تمنح فيها السعودية دعما لمجموعة الساحل، حيث قدمت خلال مؤتمر بروكسيل في فبراير 2017م مبلغ 100 مليون يورو، مؤكدا أن السعودية من أوائل الدول التي ساهمت في تعزيز الأمن والاستقرار في هذه الدول.

وأشار قطان إلى أن مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية ساهم في التخفيف من معاناة السكان الذين تعرضوا للعمليات الإرهابية، وأن الصندوق السعودي للتنمية قدم قروضا تجاوزت قيمتها مليار دولار لإقامة مشاريع إنمائية في دول الساحل.

شبكة أنباء عدم الإنحياز - س.ج